بيت » المدونات » أخبار » المحولات المغمورة بالزيت والمحولات من النوع الجاف

المحولات المغمورة بالزيت والمحولات من النوع الجاف

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2024-01-02      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

خطة تحسين كفاءة طاقة المحولات

في الآونة الأخيرة، أصدرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع إدارة الدولة لتنظيم السوق والإدارة الوطنية للطاقة، خطة تحسين كفاءة طاقة المحولات (2021-2023).يتم تفسير محتويات الخطة ذات الصلة على النحو التالي:


ما هي ضرورة صياغة وتنفيذ الخطة؟

المحول هو المعدات الأساسية للنقل والتوزيع، ويستخدم على نطاق واسع في الصناعة والزراعة والنقل والمجتمعات الحضرية وغيرها من المجالات.

وتمتلك الصين حوالي 17 مليون محول عامل في الشبكة، بقدرة إجمالية تبلغ حوالي 11 مليار كيلوفولت أمبير.

يمثل فقدان المحولات حوالي 40٪ من فقدان الطاقة في النقل والتوزيع.

وتشير التقديرات إلى أن فقدان الطاقة السنوي يبلغ حوالي 250 مليار كيلووات/ساعة، وهو ما ينطوي على إمكانات كبيرة لتوفير الطاقة.

قامت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات بتعزيز التحسين المستمر لكفاءة طاقة المحولات، حيث قامت بصياغة وتنفيذ 'خطة تحسين كفاءة طاقة محولات توزيع الطاقة (2015-2017)' بالتعاون مع الإدارة العامة السابقة لمراقبة الجودة والتفتيش والمراقبة التفتيش واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، لتحسين القدرة التوريدية للمواد الخام للمحولات عالية الكفاءة، وتوطيد أساس التنمية الصناعية، وزيادة جهود الترويج.

تم إصدار عدة دفعات من 'الكتالوج الموصى به لتكنولوجيا ومعدات توفير الطاقة الصناعية الوطنية' وكتالوج منتجات 'نجمة كفاءة الطاقة'، وتمت التوصية بإجمالي 437 نوعًا من المحولات عالية الكفاءة للجمهور.في 1 يونيو 2021، سيتم تنفيذ 'حدود كفاءة الطاقة ومستويات كفاءة الطاقة لمحولات الطاقة' (GB 20052-2020) رسميًا.

بالمقارنة مع المعيار الحالي (GB 20052-2013)، سينخفض ​​مؤشر الخسارة لجميع أنواع المحولات في المعيار الجديد بحوالي 10-45%، وهو أفضل من متطلبات المعايير ذات الصلة للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تنص على.إن تنفيذ جولة جديدة من خطة تحسين كفاءة طاقة المحولات، وتعزيز تحسين وتحديث سلسلة صناعة المحولات، وتسريع تحسين كفاءة طاقة المحولات يؤدي إلى تقليل فقدان الطاقة في النقل والتوزيع، وتحسين كفاءة استخدام الطاقة في مؤسسات استهلاك الطاقة. ، مما يزيد من تعزيز التنمية الخضراء ومنخفضة الكربون وعالية الجودة، ويؤدي أيضًا إلى زيادة المعروض من سوق المحولات الفعالة وتعزيز المحركات الخضراء الجديدة.

TU1-2

ما هي الأهداف الرئيسية للخطة؟

تركز الخطة على إنتاج وتطبيق المحولات عالية الكفاءة والموفرة للطاقة وتطرح أهدافًا كمية ونوعية.فمن ناحية، تتزايد نسبة المحولات ذات الكفاءة العالية والموفرة للطاقة في تشغيل الشبكة.بحلول عام 2023، نسبة التشغيل للمحولات عالية الكفاءة والموفرة للطاقة (محولات الطاقة المطابقة لمعايير كفاءة الطاقة من المستوى 1 والمستوى 2 في GB 20052-2020 'قيمة تحديد كفاءة الطاقة لمحولات الطاقة ودرجة كفاءة الطاقة') في وسيتم زيادة الشبكة بنسبة 10%، وسيشكل عدد المحولات المضافة حديثا عالية الكفاءة والموفرة للطاقة أكثر من 75% في نفس العام.ومن ناحية أخرى، تم تحسين وتحديث سلسلة صناعة المحولات، وتحسين مستوى العرض للمحولات الفعالة والموفرة للطاقة.حول البحث والتطوير في تصميم المحولات عالية الكفاءة والموفرة للطاقة، والتصنيع، وصيانة التشغيل، والخدمات الاستشارية، وغيرها من المجالات، شكل تطبيق مجموعة من التقنيات الأساسية الرئيسية للمواد والمكونات والمعدات، مجموعة من مزايا التصنيع الأساسية الشركات، وتعزيز دفعة من مزود حلول نظام التصنيع الأخضر، وتعزيز كبير في مستوى تحديث السلسلة الصناعية لسلسلة التوريد، والأخضر.

ما هي المهام الرئيسية للخطة؟

أولا، سوف نقوم بتسريع الابتكار التكنولوجي والتطبيق الصناعي.

تعزيز البحث وتطوير التقنيات الأساسية الرئيسية، ورفع مستوى ابتكار المواد وتكنولوجيا المحولات عالية الكفاءة والموفرة للطاقة، والتركيز على حل مشكلة جلبة المحولات ذات الجهد العالي، وتعزيز التصميم الهيكلي وابتكار تكنولوجيا المعالجة ذات الكفاءة العالية والطاقة - توفير المحولات مثل الهيكل الأساسي ثلاثي الأبعاد، وتحسين الرقمنة والذكاء والمستوى الأخضر للمحولات.وسنعمل على تعزيز الدور القيادي للشركات في الابتكار التكنولوجي وتحسين القدرة الابتكارية للسلاسل الصناعية.

ثانيا، سنعزز قدرتنا على الإنتاج والإمدادات الخضراء.

توجيه شركات المحولات لتطوير معدات الإنتاج الخاصة بها نحو الأتمتة والذكاء.يُحظر على الشركات إنتاج وبيع المحولات التي تكون أقل من متطلبات المعايير الوطنية الجديدة لكفاءة الطاقة.زيادة نسبة المحولات عالية الكفاءة والموفرة للطاقة المستخدمة في المجالات الناشئة مثل الطاقة المتجددة والنقل بالسكك الحديدية ومراكز البيانات وما إلى ذلك، وإطلاق وتنمية مجموعة من المؤسسات التجريبية لسلسلة التوريد الخضراء، وبناء مجموعة من الشركات عالية الكفاءة ومجموعات إنتاج وتصنيع المحولات الموفرة للطاقة.

ثالثا، زيادة الترويج للمحولات ذات الكفاءة العالية والموفرة للطاقة.

اعتبارًا من يونيو 2021، يجب أن تلبي المحولات الجديدة متطلبات المعايير الوطنية لكفاءة الطاقة، وتشجيع استخدام المحولات الموفرة للطاقة، وزيادة نسبة المحولات الموفرة للطاقة في الصناعة والاتصالات والبناء والنقل وغيرها من المجالات.وسننظم وننفذ عمليات التفتيش على الحفاظ على الطاقة في الصناعات الكبرى، ونعمل على إلغاء المحولات ذات الكفاءة المنخفضة.وسيتم تشجيع شركات شبكات الطاقة على صياغة وتنفيذ خطة للتخلص التدريجي من المحولات منخفضة الكفاءة.اعتباراً من يونيو 2021، يجب أن تكون المحولات المشتراة حديثاً ذات كفاءة عالية وموفرة للطاقة.

رابعا، سنعزز قدرتنا على تقديم الخدمات الصناعية.

من خلال التنفيذ الشامل لتشخيص الحفاظ على الطاقة، يتم تنفيذ نشاط 'خدمة الحفاظ على الطاقة للمؤسسات' لتعزيز العلاقة بين العرض والطلب وتسريع عملية تحويل وتحديث المحولات. وفي الوقت نفسه، يتم وضع علامات كفاءة الطاقة، تعمل شهادة توفير الطاقة للمحولات وغيرها من الخدمات على تعزيز وكالات الخدمة العامة لتقييم جودة خدمة دورة حياة المحولات.تشجيع شركات الحفاظ على الطاقة على تقديم خدمات إدارة الطاقة التعاقدية الشاملة للمؤسسات من خلال نماذج التعاون المبتكرة.

TU1-3

ما هي التدابير الوقائية لتعزيز تنفيذ الخطة؟

أولا، قمنا بتعزيز التنظيم والتنفيذ.

وتتولى وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، وإدارة الدولة لتنظيم السوق، والإدارة الوطنية للطاقة مسؤولية مشتركة عن تنظيم وتنفيذ الخطة.ويجب على الإدارات المعنية على مستوى المقاطعة تقديم التوجيهات والخدمات بجدية، وتوضيح الجدول الزمني، والاهتمام بتنفيذ المهام.يتم تشجيع الاتحادات الصناعية ذات الصلة ومؤسسات الحكومة المركزية على صياغة تدابير عمل محددة وفقًا للأهداف والمهام المحددة في هذه الخطة وبالاشتراك مع الظروف الفعلية لمجالاتها ومؤسساتها، وذلك للتقدم بطريقة منظمة وتشكيل مشترك القوات.

ثانياً، سوف نعمل على زيادة دعم السياسات.

إنشاء وتحسين النظام القياسي للمحولات عالية الكفاءة والموفرة للطاقة، والاستفادة الكاملة من قنوات التمويل الحالية لدعم تطوير صناعة المحولات عالية الكفاءة والموفرة للطاقة، ودعم المؤسسات المؤهلة للتقدم بطلب للحصول على سياسات تفضيلية مثل دعم الصندوق، الأفضلية الضريبية، وضمان التمويل، والتعويض التأميني حسب الأنظمة.وسنعمل على تحسين نظام المشتريات الخضراء الحكومي وتشجيع المشترين على إعطاء الأولوية لشراء المحولات عالية الكفاءة والموفرة للطاقة.

ثالثا، الإشراف والإدارة الصارمة.

قامت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع مصلحة الدولة لتنظيم السوق والإدارات الأخرى، بتعزيز الإدارة عند المصدر، ومنعت الشركات من إنتاج وبيع المحولات التي لا تلبي متطلبات حد كفاءة الطاقة.سيتم إدراج الشركات التي تفشل في إجراء التصحيح أو لا تزال تفشل في تلبية المتطلبات بعد التصحيح في سجلاتها الائتمانية لكسر الثقة وفقًا للقانون واللوائح.يجب على شركات شبكات الطاقة منع المحولات التي لا تلبي متطلبات معايير كفاءة الطاقة من الاتصال بالشبكة.

رابعا، سوف نقوم بتحسين بيئة السوق.

وسنعطي المجال كاملا لدور الجمعيات التجارية ومعاهد البحوث والهيئات الاستشارية ذات الصلة.وسنعمل على تعزيز تبادلات السياسات الدولية والمناقشات الأكاديمية، وتعزيز الاعتراف المتبادل بمعايير كفاءة الطاقة ومعايير المحولات عالية الكفاءة والموفرة للطاقة.ويتم تشجيع الشركات الأساسية على توسيع السوق الدولية بنشاط، وتعزيز التعاون الصناعي مع الدول الواقعة على طول 'الحزام والطريق'، وتعزيز النفوذ الدولي والقدرة التنافسية للمحولات عالية الكفاءة والموفرة للطاقة.


وقت النشر: 13 يونيو 2019

Guangdong Shengte Electric Co., Ltd. يقع في مدينة دانزاو، منطقة نانهاي، مدينة فوشان.

روابط سريعة

اتصل بنا
حقوق الطبع والنشر © 2023 Guangdong Shengte Electric Co., Ltd. جميع الحقوق محفوظة.مدعوم من leadong.comخريطة الموقعسياسة الخصوصية